U3F1ZWV6ZTQyOTU0ODUxNjMyX0FjdGl2YXRpb240ODY2MTkyMDM1MzI=
recent
أخبار ساخنة

ازي احمي عيني من الاجهزه الالكترونيه؟


قصة الكحل .
تعرف إن هذا الدواء الطبيعى الرخيص جدا كفيل إنه يحمى عينيك من ضرر الأجهزة الإلكترونية الحديثة اللى بتدمر العين وأشعة الشمس الضارة للعين .
الكحل بيخلى عينيك واسعة وجميلة .
مين قال بس ياناس إن الكحل للسيدات فقط الكحل دواء الطبيعة للسيدات والرجال .
الإثمد حجر الكحل هو معدن بالطبيعة على شكل صخر هش لامع . يتكوّن من طبقات ويقال إنّ زرقاء اليمامة الشهيرة هي أوّل من اكتحل بالكحل بين العرب وهي اليمامة المعروفة بالمثل الّذي ضرب بحدّة بصرها وزرقاء اليمامة هي امرأة نجدية من جديس اليمامة يقال انها كانت ترى الشخص على مسيرة ثلاثة أيام .ويروى انه في إحدى الحروب استتر العدو بقطع الأشجار وحملها أمامهم فرأت زرقاء اليمامة ذلك فأنذرت قومها فلم يصدقوها . فلما وصل الأعداء إلى قومها أبادوهم وهدموا بنيانهم وقلعوا عين زرقاء اليمامة فوجدوها محشوة بالأثمد وهو حجر أسود كانت تدقه وتكتحل به فقيل بعد ذلك لمن يكون حاد البصر : « أبصر من زرقاء اليمامة وعُزي قوّة بصرها الحاد بسبب الكحل الذي اعتادت على استعماله.
قال فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم ” إنّ مِنْ خَيْرِ أَكْحَالِكُمُ الاِثْمِدَ إنّهُ يَجُلُو الْبَصَرَ وَيُنْبِتُ الشّعَرَ ” وكان رسول الله إذا اكتحل يكتحل في اليمنى ثلاثة يبتدئ بها ويختم بها وفي اليسرى ثنتين [رواه الترمذي والنسائي وابن ماجة والإمام أحمد وقال الترمذي: حديث حسن].
اكتحل زى مالرسول كان بيعمل وشير لغيرك وقوى
https://www.readto2.com
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة